جنود الاحتلال يعبثون بكنيسة مار ماما في دير ميماس 

26 تشرين الثاني 2024

بعد تدمير المساجد والعبث بها في غزّة وجنوب لبنان، دخل جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى كنيسة مار ماما في بلدة دير ميماس (قضاء مرجعيون). اكتفى الجنود بالاستهزاء بالشعائر المسيحية وعبثوا بالكنيسة، قبل أن يستكملوا العدوان على قضاء مرجعيون. 

يُذكر أنّ جيش الاحتلال دخل دير ميماس في 22 تشرين الثاني الجاري، خلال عدوانه على مرجعيون ومحاولة فرض الحصار على مدينة الخيام؛ وسيطر الاحتلال على مثلّث دير ميماس- القليعة- تلّ النحاس، ما قطع الوصل بين النبطية ومرجعيون. 

اخترنا لك

وصلنا عالضيعة
قبل وبعد الهجوم على تلّة عليّ الطاهر
حصيلة محدثة في لبنان: 4,211 شهيداً، 12,173 جريحاً
شهيدان باستهداف إسرائيلي لسيّارة في كفررمان
فكرة

مانيفستو لفنون الجنوب القادم

حسين ناصر الدين

آخر الأخبار

مواد إضافيّة
ترامب أمام القضاء: بسبب عقوبات إدارته على قضاة في الجنائية الدولية
الحكومة تلغي الامتحانات الرسمية
ماذا بعد قرار سموتريتش إلغاء «اتّفاقية الخليل»؟
وصلنا عالضيعة
قبل وبعد الهجوم على تلّة عليّ الطاهر
حدث اليوم - الأربعاء 24 حزيران 2026