الاحتلال يحرق منشآت معبر رفح

19 حزيران 2024

أحرقت القوات الإسرائيلية معبر رفح، أمس الأوّل الاثنين، وقد نشر أحد الجنود اليوم فيديو يظهر حجم الدمار الذي لحق بالمعبر، تحديداً مبنى المغادرة في الجانب الفلسطيني وعدد من القاعات الأخرى. واعتبرت حركة حماس الأمر في بيانٍ لها «عملاً إجرامياً يتتسبّب بقطع تواصل الفلسطينيين مع العالم الخارجي». أمّا الجانب المصري، فلم يصدر عنه أي موقف أو تحرّك يُذكَر.

مع تدمير المعبر بعد احتلاله، تحرم إسرائيل أي فلسطيني من مغادرة القطاع، حتّى مَن ترد أسماؤهم بالقوائم الرسمية للسفر أو تلقّي العلاج في الخارج. وكان الاحتلال قد أعلن في 7 حزيران سيطرته على كامل محور فيلادلفيا الفاصل بين رفح الفلسطينية ورفح المصرية، بعدما اقتحم المعبر بتاريخ 7 أيار.

اخترنا لك

مسرحٌ للحفلات على حدود غزّة
26-05-2026
تقرير
مسرحٌ للحفلات على حدود غزّة
الكنيست يستكمل خطّة إعدام الأسرى: محكمة خاصّة للمشاركين بطوفان الأقصى
مُراقَب، مُتَتَبَّع، ومُستهدَف
تحقيق

مُراقَب، مُتَتَبَّع، ومُستهدَف

محمد مهاوش
250 ألف أسرة يواجهون العاصفة والسيول بغزّة 
طبيبان وصحافيان وممرّضة لم يُطلق الاحتلال سراحهم

آخر الأخبار

مواد إضافيّة
ماذا تريد إسرائيل من علي الطاهر؟
22-06-2026
تقرير
ماذا تريد إسرائيل من علي الطاهر؟
حصيلة محدثة في لبنان: 4,175 شهيداً، 12,164 جريحاً
500,000 $ قيمة «الإقامة الذهبية» في لبنان لاستقطاب هواة الاستثمار في بلدٍ بلا كهرباء ولا مصارف
مختارات من الصحافة الإسرائيلية 22/6/2026
فانس يشرح أهداف «خليّة منع التصعيد» في لبنان
واشنطن ترفع العقوبات عن النفط الإيراني