انسحاب الاحتلال من محور نتساريم

9 شباط 2025

تنفيذاً لآخر بنود المرحلة الأولى من اتّفاق وقف إطلاق النار، انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم من محور نتساريم، وفُتحَ شمال القطاع على جنوبه، وبات يمكن للأهالي أن يعودوا إلى منازلهم بواسطة سيارتهم.

المحور الذي يمتدّ على 7 كيلومترات تقريباً، والذي بلغ عرضه 4 كيلومترات، كان عقبةً أساسية تمسّك بها نتنياهو لعرقلة الاتّفاق، لكنّه رضخ للواقع في نهاية الأمر. ولكن تجدر الإشارة إلى أنّ الجيش الإسرائيلي قد عمد خلال الحرب إلى محو كل ما يقع في هذا النطاق، وجعل منه ممرّاً غير قابل للعيش، سهلاً للتوغّل والاحتلال من جديد.

اخترنا لك

الخارجية الفلسطينية: إسرائيل استولت على أرض لبطريركية الروم الأرثوذكس في القدس
مختارات من الصحافة الإسرائيلية 17/6/2026
بسبب عقودها مع إسرائيل: طلاب ستانفورد يقاطعون كلمة رئيس غوغل خلال حفل التخرّج 
أحكام إرهاب بحق ناشطين من «فلسطين أكشن»
إسرائيل تقيم قاعدة عسكريّة في جنين للمرّة الأولى منذ توقيع اتفاق أوسلو

آخر الأخبار

مواد إضافيّة
الشرع: لا مانع من الجلوس مع حزب الله
تشريحٌ للساعات الثماني الأخيرة
تحقيق

تشريحٌ للساعات الثماني الأخيرة

كارول كرباج
حدث اليوم - الأحد 21 حزيران 2026
21-06-2026
أخبار
حدث اليوم - الأحد 21 حزيران 2026
حصيلة محدثة في لبنان: 4,106 شهيداً، 12,153 جريحاً
لبنان محور جولة المفاوضات بين إيران وأميركا
حسين الذي وجد نفسَه حفّاراً للقبور
21-06-2026
تقرير
حسين الذي وجد نفسَه حفّاراً للقبور