رسالة علاء عبد الفتاح

14 تشرين الثاني 2022
حصلت عائلة علاء عبد الفتّاح على أوّل رسالةٍ منه بعد دخوله إضرابه الكلّي عن الماء والطعام قبل ثمانية أيّام. وقد أخّرت إدارة السجن تسليم الرسالة يومَين، تزامناً مع رفضها زيارة المُحامي خالد علي لموكّله علاء، مرَّتَين متتاليَتَين، رغم وجود إذن بالزيارة من نيابة استئناف القاهرة.

وقد أعلن علاء في الرسالة أنّه عاد لشرب الماء منذ أمس الأوّل السبت، وأنّه سيُعاود المراسلة لاحقاً حينما يتسنّى له ذلك.

وكانت العائلة قد تلقّت آخر رسالة من علاء في 31 تشرين الأوّل. ومنذ ذلك الحين، لم تحصل العائلة على أي دليل حول حياة علاء وصحّته.

اخترنا لك

السلطات المصرية منعت علاء عبدالفتّاح من السفر إلى بريطانيا
تعليق

علاء عبد الفتاح واللحظة المستحيلة

رشا عزب
علاء عبد الفتاح حرّاً
4,011 يوماً أمضاها المعتقل السياسي علاء عبد الفتاح في زنازين السيسي.
السيسي يصدر عفواً رئاسياً عن عـــلاء عبد الفتّـــاح

آخر الأخبار

مواد إضافيّة
ماذا بعد قرار سموتريتش إلغاء «اتّفاقية الخليل»؟
وصلنا عالضيعة
قبل وبعد الهجوم على تلّة عليّ الطاهر
حدث اليوم - الأربعاء 24 حزيران 2026
حصيلة محدثة في لبنان: 4,211 شهيداً، 12,173 جريحاً
مختارات من الصحافة الإسرائيلية 24/6/2026