436 مصاباً بالسرطان توفّوا بسبب عدم توفر العلاج بغزة

8 تموز 2024

توفّي 436 مريضاً مصاباً بالسرطان في قطاع غزّة منذ بدء العدوان الإسرائيلي، بحسب مصدر طبّي لـ«الجزيرة»، وذلك نتيجة عدم توفّر العلاج داخل القطاع وتدمير معبر رفح في حزيران الفائت، ما جعل السفر لتلقّي العلاج مستحيلاً.


ويوجد في قطاع غزّة 10,200 شخص مُصاب بالسرطان، منهم 1,000 طفل. وكانت قوّات الاحتلال قد أغلقت مستشفى الصداقة التركية الفلسطينية، وهو المستشفى الوحيد المتخصّص لعلاج السرطان في القطاع، وحوّلته إلى قاعدة عسكرية لعملياتها في تشرين الثاني، ما تَرك آلاف الغزّيين من دون الرعاية المطلوبة.  

 

اخترنا لك

مسرحٌ للحفلات على حدود غزّة
26-05-2026
تقرير
مسرحٌ للحفلات على حدود غزّة
الكنيست يستكمل خطّة إعدام الأسرى: محكمة خاصّة للمشاركين بطوفان الأقصى
مُراقَب، مُتَتَبَّع، ومُستهدَف
تحقيق

مُراقَب، مُتَتَبَّع، ومُستهدَف

محمد مهاوش
250 ألف أسرة يواجهون العاصفة والسيول بغزّة 
طبيبان وصحافيان وممرّضة لم يُطلق الاحتلال سراحهم

آخر الأخبار

مواد إضافيّة
الشرع: لا مانع من الجلوس مع حزب الله
تشريحٌ للساعات الثماني الأخيرة
تحقيق

تشريحٌ للساعات الثماني الأخيرة

كارول كرباج
حدث اليوم - الأحد 21 حزيران 2026
21-06-2026
أخبار
حدث اليوم - الأحد 21 حزيران 2026
حصيلة محدثة في لبنان: 4,106 شهيداً، 12,153 جريحاً
لبنان محور جولة المفاوضات بين إيران وأميركا
حسين الذي وجد نفسَه حفّاراً للقبور
21-06-2026
تقرير
حسين الذي وجد نفسَه حفّاراً للقبور