إزالة جدارية «حياة السود مهمّة» في واشنطن

12 آذار 2025

بدأت فرق البناء، يوم الاثنين، تفكيك جدارية حركة «حياة السود مهمة» (BLM) في العاصمة الأميركية واشنطن، والتي رُسمت بعد الاحتجاجات على مقتل جورج فلويد على يد شرطة مينيابوليس عام 2020. ويتوقع أن تستغرق عملية إزالتها ستة أسابيع، على أن تُرسم في مكانها جدارية على مستوى المدينة احتفالاً بالذكرى الـ 250 لتأسيس البلاد.

وكانت عمدة واشنطن العاصمة، موريل باوزر، قد أعلنت في 4 آذار عن خطط لإزالة الجدارية، بعد أن هدّد المشرّعون الجمهوريون بخفض ملايين الدولارات من تمويل النقل. 

يأتي ذلك في سياق إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في خطاب أمام الكونغرس في 5 آذار الفائت، انتهاء ما وصفه بـ«طغيان سياسات التنوع والشمول والمساواة في الحكومة والقطاع الخاص والجيش». 

اخترنا لك

مختارات من الصحافة الإسرائيلية 18/6/2026
تعليق

عن الاتفاق الإيراني الأميركي وخسارات اللبنانيّين

زياد ماجد
لبنان في مذكّرة التفاهم
ترامب يُنهي مغامرته في إيران
حدث اليوم - الأربعاء 17 حزيران 2026
17-06-2026
أخبار
حدث اليوم - الأربعاء 17 حزيران 2026

آخر الأخبار

مواد إضافيّة
9,000,000 طنّ من ثاني أكسيد الكربون
مختارات من الصحافة الإسرائيلية 18/6/2026
حصيلة محدثة في لبنان: 3,912 شهيداً، 11,873 جريحاً
الاحتلال يحدّد «منطقةً أمنيةً» جديدة
أكثر من نصف مليار دولار
العودة إلى حداثا