جيش الاحتلال يحاصر مستشفى كمال عدوان ويهدّد بإخلائه

22 كانون الأول 2024

 في هجومٍ هو الأعنف، استهدفت قوّات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا شمال قطاع غزّة بالقصف المباشر. وطوّقت الدبابات المستشفى وقصفت أقسام الأطفال والحضانات والعناية المركّزة، ما دفع الجرحى والطواقم الطبيّة للاحتماء في أروقة المستشفى. وقد هدّد جيش الاحتلال كل من في المستشفى بالإخلاء خلال الساعات القادمة من دون أن يوفّر أي ممر آمن. يذكر أنَّ مستشفى كمال عدوان هو المستشفى الوحيد الذي يقدّم الخدمات الطبية لأهالي شمال قطاع غزّة، المُحاصرين منذ بدء العمليّة العسكريّة قبل أكثر من 70 يوماً.

اخترنا لك

مسرحٌ للحفلات على حدود غزّة
26-05-2026
تقرير
مسرحٌ للحفلات على حدود غزّة
الكنيست يستكمل خطّة إعدام الأسرى: محكمة خاصّة للمشاركين بطوفان الأقصى
مُراقَب، مُتَتَبَّع، ومُستهدَف
تحقيق

مُراقَب، مُتَتَبَّع، ومُستهدَف

محمد مهاوش
250 ألف أسرة يواجهون العاصفة والسيول بغزّة 
طبيبان وصحافيان وممرّضة لم يُطلق الاحتلال سراحهم

آخر الأخبار

مواد إضافيّة
مختارات من الصحافة الإسرائيلية 24/6/2026
وسيم الأسد أمام المحكمة
شهيدان باستهداف إسرائيلي لسيّارة في كفررمان
ترامب يلجأ للترانسفوبيا مجدّداً
فكرة

مانيفستو لفنون الجنوب القادم

حسين ناصر الدين
سابقة تاريخية: الكونغرس يقيّد صلاحيات ترامب في إيران